شرق , مبنى اوتاد الطبي, الطابق العاشر
+965 22494646

Main Menu

عمل العلاج الطبيعي

لا يزال هناك الكثير من يعتقد أن العلاج الطبيعي هو نوع من أنواع الطب البديل أو طريقة من طرق المساج التقليدي وهناك من يعيش بمفهوم أن الحلول الوحيدة المتوفرة للتعامل مع مشاكلهم الجسدية هي الأدوية أو الجراحة. لكن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت ولا تزال تثبت أهمية العلاج الطبيعي في إستعادة صحة الجسم بعد التعرض للإصابات المختلفة.



العلاج الطبيعي خدمة طبية متكاملة ويعد جزء مهم في عملية العلاج والتأهيل لكثير من المشاكل الصحية ومن المؤشرات الإيجابية لأهميتة تطور وإستجابة المريض من الناحية الجسدية والنفسية أثناء الجلسات وبعدها ولا ينحصر أثر العلاج الطبيعي في الإصابات الحادة والحديثة بل حتى المزمن والمهمل منها. وللعلاج الطبيعي دور مهم جدا لجعل حياة كبار السن صحية وعالية الكفاءة.

 

أخصائي العلاج الطبيعي مؤهل لتقييم المشكلة إكلينيكيا وتدوين كل معلومة خلال المقابلة الأولى لذلك هو يتقن التعامل مع المشكلة بصورة أشمل ويتم توجيه العلاج في التعامل مع الألم وزيادة المرونة والقوة لإسترجاع الكفاءة التامة ليس فقط للجزء المصاب بل للجسم بصورة عامة. وهذا البروتوكول معمول به مع جميع الحالات من إصابات للجهاز العحركي أو العصبي الأطفال أو الأمراض الصدرية.

 

العلاج الطبيعي يصبح جزء من الحياة اليومية للمريض وهذا ما يلاحظ من تطور الحالة الجسدية والنفسية للأفضل لأن الطرق العلاج والمتابعة توفر الظروف المناسبة لتحفيز عملية الشفاء الذاتي. وللوصول إلى أفضل النتائج لابد من متابعة العلاج قد يأخذ العلاج والتأهيل وقت أطول لكنه حتما آمن وأفضل للجسم حيث يضمن عدم ظهور المشكلة مرة أخرى.

 

العلاج الطبيعي مهم لأنه يجعلك تواجه الألم, تتحرك, ويزيد من إستقلاليتك ويجعل كفاءة حياتك أفضل.